أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

منوعات

كيفية منع جوجل من إبطاء يوتيوب بشكل مصطنع شبكة ثقق عقلك 2023

 



يبدو أن عام 2023 هو العام الذي قررت فيه Google أن تجعلك تستخدم YouTube بالطريقة التي تريدك أن تستخدم بها YouTube.


أولاً، بدأت الشركة في التصرف بشكل عدواني مع المشاهدين الذين يزورون موقع YouTube باستخدام أدوات حظر الإعلانات . يبدأ المستخدمون برؤية نافذة منبثقة تحذرهم من استخدام أدوات حظر الإعلانات على YouTube، ولكن يمكنهم إغلاقها والمتابعة. وبعد فترة وجيزة، لا يتم إغلاق النافذة المنبثقة، على الأقل ليس حتى يكتشف YouTube أن المستخدم قام بتعطيل أداة حظر الإعلانات الخاصة به.


لم يجرب الجميع هذه الإستراتيجية المضادة لحظر الإعلانات حتى الآن، ولكن هذا لا يعني أن Google تتجنبهم أيضًا. الآن، يبدو أن الشركة تعمل على إبطاء سرعات YouTube على المتصفحات غير التابعة لـ Chrome مثل Firefox وEdge.


كيف يعمل تباطؤ يوتيوب

Firefox الذي لاحظ لأول مرة "التباطؤ الاصطناعي"، حيث أبلغ أن تحميل مقطع فيديو على YouTube يستغرق خمس ثوانٍ في متصفح Mozilla، بينما يتم التحميل على الفور في متصفح Google. يمكنك رؤية التأثير عمليًا في منشور Reddit هذا : يقوم مستخدم Firefox بالنقر فوق مقطع فيديو Linus Tech Tips لمشاهدته، ثم يحدق في شاشة فارغة لمدة خمس ثوانٍ حتى يتم تحميل صفحة الفيديو أخيرًا للعرض.


حتى من فيديو المعاينة هذا، من الواضح أن هذه ليست مشكلة اتصال الشبكة البطيئة المتوسطة لديك. في هذا السياق، يمكنك معرفة أن هناك شيئًا ما يمنع YouTube من التحميل على الفور. عندما يتم تحميل YouTube أخيرًا، فإنه يتم ذلك بسرعة كبيرة.


هناك تقارير عن حدوث هذا النشاط في Edge أيضًا، على الرغم من أنني لا أواجه المشكلة على أي من المتصفحين الذين يستخدمون uBlock Origin.


جوجل لا تنكر تباطؤ المتصفحات

وردًا على استفسارات صحفية حول الموقف ، لم تؤكد جوجل أنها تعمل على إبطاء المتصفح عمدًا، لكنها لم تنفي ذلك أيضًا. في الواقع، أكدت Google أن المشاهدين الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات على YouTube قد يواجهون مشكلات:


لدعم نظام بيئي متنوع لمنشئي المحتوى على مستوى العالم والسماح للمليارات بالوصول إلى المحتوى المفضل لديهم على YouTube، أطلقنا جهدًا لحث المشاهدين الذين لديهم أدوات حظر الإعلانات على السماح بالإعلانات على YouTube أو تجربة YouTube Premium للحصول على تجربة خالية من الإعلانات... المستخدمون قد يواجه الأشخاص الذين قاموا بتثبيت أدوات حظر الإعلانات تجربة عرض دون المستوى الأمثل، بغض النظر عن المتصفح الذي يستخدمونه.


يركز بيان Google في الغالب على جهود مكافحة حظر الإعلانات التي تم الإعلان عنها مسبقًا. ومع ذلك، فإن القول بأن أدوات حظر الإعلانات يمكن أن توفر للمستخدمين "عرضًا دون المستوى الأمثل" ردًا على الأسئلة حول مشكلة التباطؤ هذه ربما يعني أن Google تفعل ذلك عن قصد. يشير البيان إلى أنه قد تكون هناك مشكلات بغض النظر عن المتصفح الذي تستخدمه لأدوات حظر الإعلانات، لكن المستخدمين المتأثرين يؤكدون عدم وجود أي تباطؤ عند استخدام Chrome.


كيفية إيقاف تأخير اليوتيوب في متصفح فايرفوكس

على هذا النحو، إحدى الطرق لإصلاح هذه المشكلة في Firefox هي جعل YouTube يعتقد أنك تستخدم Chrome في المقام الأول. يمكنك استخدام عملية تسمى تبديل وكيل المستخدم لتحويل Firefox إلى Chrome بشكل فعال عندما تحتاج إلى ذلك.


إحدى الطرق الشائعة للقيام بذلك هي استخدام الوظيفة الإضافية User-Agent Switcher and Manager . بمجرد التثبيت، افتح الامتداد، ثم اختر أحد إصدارات Chrome المدرجة واضغط على تحديث . تقوم الوظيفة الإضافية بتحويل وكيل المستخدم الخاص بك إلى Chrome تلقائيًا، حتى تتمكن من تصفح مواقع مثل YouTube كما لو كنت تستخدم متصفح Google بدلاً من ذلك. ومع ذلك، تتطلب هذه الوظيفة الإضافية الوصول إلى جميع البيانات الموجودة على كل موقع تستخدمه معه، وهو أمر من الواضح أنه ليس مثاليًا من منظور الخصوصية.


هناك طريقة أكثر أمانًا لتبديل وكيل المستخدم الخاص بك وهي القيام بذلك يدويًا . للبدء، افتح علامة تبويب جديدة، واكتب about:config في عنوان URL ثم اضغط على Enter . اقبل نافذة التحذير المنبثقة، واكتب General.useragent.override ، ثم اضغط على String ، ثم اضغط على (+) . الآن، افتح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وابحث عن "وكيل المستخدم الخاص بي"، وانسخ النتائج والصقها في حقل النص. اضغط على Enter مرة أخرى، وسيظهر متصفح Firefox الآن مثل Chrome على شبكة الإنترنت العالمية.


يمكنك دائمًا العودة مرة أخرى إلى Firefox عن طريق حذف تفضيل وكيل المستخدم الذي قمت بإنشائه هنا. ضع ذلك في الاعتبار، نظرًا لأن ميزات Firefox، مثل موقع الوظائف الإضافية، لن تعمل عند استخدام وكيل مستخدم مخصص.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-