أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

منوعات

يعد Kindle Scribe واحدًا من أفضل أجهزة القراءة الإلكترونية شبكة ثقف عقلك 2023

 


على الرغم من كل ممارسات أمازون السيئة، إلا أن الشركة تصنع بعض أجهزة القراءة الإلكترونية الرائعة، خاصة عندما يتعلق الأمر بجهاز Kindle Paperwhite. ومع ذلك، إذا كان جهاز Paperwhite صغيرًا جدًا بالنسبة لك، أو كنت تريد شيئًا يمكنه تدوين الملاحظات أيضًا، فقد يكون جهاز Kindle Scribe الأكبر والأكثر تكلفة يستحق النظر فيه. قد يكون أكثر تكلفة من Paperwhite، ولكن هذا السعر يستحق ذلك، خاصة إذا كنت تحب قراءة القصص المصورة أو المانجا أو الكتابة.


كيندل بأي اسم آخر

إذا وضعت جهازي Kindle Paperwhite وKindle Scribe جنبًا إلى جنب، فسوف ترى الكثير من أوجه التشابه. الجهازان متطابقان تقريبًا، في الواقع، بصرف النظر عن الحجم الأكبر لشاشة Scribe. يقدم كلا الجهازين شاشة رائعة بالحبر الإلكتروني، مما يجعل القراءة في أي سطوع أمرًا سهلاً وممتعًا بشكل استثنائي. 


إذًا، ما الذي يجعل جهاز Kindle Scribe مميزًا جدًا؟ إذا كنت تبحث عن شيء لقراءة الكتب العادية، فإن Paperwhite هو كل ما تحتاجه للقيام بذلك، بسعر استثنائي. ومع ذلك، فإن Scribe موجود للأشخاص مثلي، الذين يرغبون في قراءة أشياء مثل القصص المصورة، وهو أمر سيحظى بتقدير الكثيرين بمجرد انتهاء Amazon من دمج تطبيق Kindle Store وتطبيق Comixology . 


تعد الشاشة مقاس 10.2 بوصة رائعة في عرض الحبر الإلكتروني للكتب، بالإضافة إلى صفحات القصص المصورة والمانغا المختلفة. في حين أن Scribe قد يكون غير عملي بعض الشيء مقارنة بـ Paperwhite الأصغر حجمًا، إلا أن الحجم الإضافي يجعله يبدو وكأنه كتاب بالنسبة لي. كما يسمح لي أيضًا بالحصول على المزيد من النص على الشاشة، دون الحاجة إلى نقل الخط إلى شيء غير مقروء تقريبًا.


أضف قلمًا وكل شيء أفضل

يأخذ Scribe بعض المؤشرات من أجهزة القراءة الإلكترونية الأخرى ذات الشاشات الكبيرة مثل ReMarkable 2 عن طريق إضافة قلم أو "قلم" يمكنك استخدامه معه. عند الانتهاء من القراءة، يمكنك إنشاء دفاتر ملاحظات، والتي يمكنك بعد ذلك الكتابة فيها. 


إنه مثالي لتدوين أي شيء يتبادر إلى ذهنك بسهولة، مثل ملاحظات حول قصة تعمل عليها، أو الأشياء التي تريد تذكرها من كتب معينة. يمكنك أيضًا الرسم باستخدام نظام الكمبيوتر المحمول، على الرغم من أنه ليس بنفس جودة جهاز الرسم اللوحي الفعلي، لذلك لا أوصي بشرائه فقط لهذا الغرض.


إن "القلم"، كما تسميه أمازون، هو مجرد قلم ذو أطراف قابلة للاستبدال، لكن الشركة تقدم خيارًا أساسيًا وخيارًا مميزًا - ويأتي الأخير مع زر قابل للنقر لبدء إجراءات معينة. لأكون صادقًا، لم أكن أتوقع الكثير من القلم، لكنني فوجئت بسرور بمدى سهولة الكتابة به. لقد جعل تدوين الملاحظات على Scribe أمرًا سهلاً وممتعًا بشكل استثنائي، وسرعان ما ساعد الجهاز على أن يصبح خياري الرئيسي لتدوين الملاحظات، مما يوفر لي المال على الورق والملاحظات اللاصقة.


يسمح النظام أيضًا ببعض الأدوات الأكثر تقدمًا التي تتجاوز مجرد الكتابة وتدوين الأشياء. يمكنك أيضًا تحويل أي ملاحظات مكتوبة بخط اليد إلى نص، ثم مشاركتها بسهولة عبر البريد الإلكتروني مع جهات الاتصال المختلفة. هناك أيضًا أداة لاسو، والتي تسمح لك بتغيير حجم الملاحظات ونقلها ونسخها أو لصقها من دفتر الملاحظات أو الكتب التي تعمل فيها. ويمكنك تدوين ملاحظات داخل دفاتر الملاحظات المختلفة، أو إذا كنت تريد تدوين شيء مهم أثناء عند قراءة كتاب، يمكنك إنشاء ملاحظات داخل كتبك في أي وقت، ثم الرجوع إليها لاحقًا. يمكنك أيضًا تنظيم جميع ملاحظاتك بسهولة في مجلدات ومجلدات فرعية للرجوع إليها مستقبلاً.


عند القراءة في الوضع الأفقي، يمكنك رؤية صفحتين من الكتاب جنبًا إلى جنب، مما يخلق الوهم بأن الكاتب كتاب حقيقي. إنها ميزة رائعة تجعل وقت القراءة الخاص بي كل يوم يبدو أكثر انغماسًا، وأنا سعيد بقرار الانتقال من Paperwhite الأصغر إلى Scribe.



ترقية باهظة الثمن


لكن كل هذه الإيجابيات لا تغير حقيقة أن جهاز Kindle Scribe عبارة عن ترقية باهظة الثمن، خاصة إذا كان لديك بالفعل جهاز Kindle Paperwhite منذ السنوات القليلة الماضية. ليست أجهزة Paperwhites الأحدث أرخص فحسب، بل لديها أيضًا شيء يناسبها لا يتمتع به Scribe: فهي مقاومة للماء. على هذا النحو، من الصعب التوصية بالكاتب على الورق الأبيض لكل فرد.


ومع ذلك، هذا لا يغير من أن Scribe هي طريقة رائعة للقراءة، وهي بسهولة واحدة من أفضل مراجعات Kindle التي أصدرتها أمازون حتى الآن. هناك الكثير مما يحدث للجهاز الذي يبرر نقطة السعر الأساسية البالغة 339.99 دولارًا (لأرخص خيار سعة 16 جيجابايت)، ويمكنك العثور عليه غالبًا للبيع. في الواقع، إنه معروض للبيع الآن: تقدم أمازون خصمًا بنسبة 29٪ ليوم الجمعة السوداء، مما يجعل سعره 239.99 دولارًا فقط لجهاز Kindle Scribe بسعة 16 جيجابايت .


إذا كنت تبحث عن قارئ إلكتروني رائع يحتوي على المزيد من مساحة الشاشة، مع توفير نفس سهولة القراءة والوصول إلى متجر Amazon's Kindle إلى Paperwhite، فإن Scribe هو خيار يستحق التدقيق فيه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-